Overblog Suivre ce blog
Editer l'article Administration Créer mon blog
Le blog de:  azizsalaheddine@hotmail.com

برتغاليون وصينيون يُرممّون مازاغان

17 Mai 2010 , Rédigé par saladin Publié dans #اخبار ومختلفات

برتغاليون وصينيون يُرممّون مازاغان

برتغاليون وصينيون يُرممّون مازاغان - Hespress

هسبريس - و م ع

Monday, May 17, 2010

 

أعلن وفد من المنعشين البرتغاليين، يوم الخميس الماضي بالرباط، أن مشروع ترميم مازاغان، المدينة البرتغالية بالجديدة، سيعتمد على خبرة معهد لشبونة للهندسة المعمارية وعلى جامعيين صينيين كانوا من بن المشاركين في مشروع مثيل بالصين إضافة إلى فرقاء برتغاليين آخرين  .

وذكر بلاغ لوزارة الثقافة، أن الفريق البرتغالي، الذي استقبله وزير الثقافة بنسالم حميش، أكد عزمه على التعرف على مواقع أخرى من التراث البرتغالي بالمغرب، من بينها قصر البحر بآسفي وآثار مدينة الصويرة .

وأضاف المصدر أن الجانبين اتفقا خلال هذا اللقاء على بلورة مشروع متكامل لإحياء مازاغان ضمن مناخها السكاني الحالي، في إطار تعاون مع الأطراف المعنية محليا وجهويا ووطنيا، وخاصة مع وزارة الثقافة.

وأكد حميش أن الوزارة ستكون شريكا هاما في كل المراحل المرتبطة بمشروع إنعاش التراث البرتغالي بالمغرب، إلى جانب أطراف شريكة أخرى مثل وزارات السياحة والتعمير والإسكان والجماعات المحلية.

وعلى الصعيد الدولي، يؤكد حميش، هناك أطراف شريكة إلى جانب السفارة البرتغالية، من قبيل مؤسسات كاليونسكو ومنظمات أممية أخرى متخصصة

http://www.hespress.com/?browser=view&EgyxpID=21104&utm_source=feedburner&utm_medium=email&utm_campaign=Feed%3A+hespressnewsletter+%28%D8%A2%D8%AE%D8%B1+%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1+%D9%87%D8%B3%D8%A8%D8%B1%D9%8A%D8%B3%29.


Partager cet article

Repost 0

Commenter cet article